بالتفاصيل.. القبض على ’سارق المقامات’ في ريف طرطوس (صورة)

بالتفاصيل.. القبض على ’سارق المقامات’ في ريف طرطوس (صورة)

العالم - سوريا

وأوضح مصدر من الشرطة لتلفزيون الخبر أن “عناصر الشرطة في ناحية خربة المعزة ألقوا القبض على المدعو “ن .ا” بالجرم المشهود وهو يقوم بسرقة مبلغ مالي من صندوق الزيارة في مقام الشيخ “حسن السلطان” في المنطقة”.

ولفت المصدر إلى أنه “عند لحظة إلقاء القبض عليه كان بيده مبلغ من المال أخرجه من الصندوق”، مردفا أن “المدعو “ن .ا” أتى إلى المقام بطريقة الخلسة على أنه زائر ومعه آلات معينة بقصد السرقة”.

وبيّن المصدر أنه “منذ شهر ونصف تعرض مقام الشيخ حسن السلطان للسرقة من ذات الشخص، وتم إلقاء القبض عليه والإفراج عنه بعد إمضائه لتعهد بعدم تكراره للسرقة، وظناً منا أن وضعه الاجتماعي فقير الحال فتمت مراعاته حينها”.

وتابع المصدر قائلاً “ولكن تبين لنا من خلال المتابعة والبحث أن الوضع المادي للمدعو “ن . ا” جيد جداً وميسور الحال، علماً أنه بعد الإفراج عنه قام بسرقة المقام مرتين وثلاثة ولم يراه أحد من الأهالي حينها، كما قام بسرقة عدة مقامات في منطقة صافيتا وتركزت سرقاته كلها على المبالغ المالية”.

وأفاد المصدر أن “المدعو “ن .ا” في العقد السادس من العمر وينحدر من منطقة صافيتا”، موضحاً أن “صندوق الزيارة الذي قام بسرقته عدة مرات، يُجمع فيه أموال تبرعات للفقراء والمحتاجين وذوي الشهداء وللأعمال الخيرية أيضاً، ويتم توزيعها عبر لجنة وجمعية كل عام”.

وأشار المصدر إلى أن “المدعو “ن .ا” مطلوب وعليه 5 إذاعات بحث بجرم السرقة في ريف طرطوس”، مبيناً أنه ” تم تنظيم الضبط اللازم بحادثة سرقة المقام، وسيتم تقديمه للقضاء لينال جزاءه العادل”.

يُذكر أن ظاهرة التعدي على المقامات، وسرقة مقام الشيخ حسن السلطان لم تكن الأولى في طرطوس، بل شهد مقام الشيخ هلال في حي القصور في مدينة بانياس، قيام أحد الأشخاص بسرقة جرة غاز من داخل المقام خلال شهر شباط الماضي.