حملة لإنقاذ مصري من الإعدام في السعودية

حملة لإنقاذ مصري من الإعدام في السعودية

العالم _ مصر

ورغم صدور حكم من المحاكم المصرية ببراءته، بعد قيام سلطات بلاده بالقبض على المتهمين الحقيقيين، إلا أن السعودية لم تلتفت لذلك إلى الآن.

وايضا رغم تصريحات وزيرة الهجرة، نبيلة مكرم عبيد، بأنها تتابع القضية بنفسها، إلا أن شيئاً لم يتغير، ما دفع مغردين لتبني حملة على مواقع التواصل الاجتماعي، تطالب بالإفراج عنه، ليتصدر الوسم المذكور قائمة الأكثر تداولاً على موقع "تويتر" في مصر وبعض الدول الأخرى، بمشاركة واسعة ومهاجمة السلطات المصرية التي تتخلى عن أبنائها، وفق تعبيرهم.

ودعت أمل محمد: "‏في واحد مصري هيتعدم في السعودية ظلم برغم ظهور براءته في مصر لكن السعودية مجالهاش إثبات البراءة والورق مش واصل لها من مصر... قضية مخدرات واخد براءة في مصر من سنة والإعدام كمان 20 يوم بس وعنده بيت وأطفال... فعلوا الهاشتاج (الوسم). #انقذوا_المهندس_علي_ابو_القاسم".

ونشر أحمد حمدي فيديو قصيراً يتضمن مناشدات للمسؤولين: "‏‎#انقذوا_المهندس_علي_ابو_القاسم... دي زوجة المهندس علي والفيديو ده من سنة وحكم الاعدام هيتنفذ كمان 20 يوم".

ودخل حساب "أسرار محمد علي" على الخط وخاطب الرئيس عبد الفتاح السيسي: "‏لسه موصلكش صوت المواطن المصري ده ولا صوت أسرته ياسيسي علشان تتحرك وتنقذه من الموت؟ ولا مش فاضي ترفع سماعة التليفون على ابن سلمان!! فاضي بس تبني قصور وفلل وتركب عجل وتمسك الميكرفون وترغي! #انقذوا_المهندس_علي_ابو_القاسم #مش_هنرضي_بالفتات #ارحل_ياسيسي".

وقالت سناء: "‏اكتبوا في هاشتاج دا يا جماعة دي حياة انسان وأسرة كاملة. #انقذوا_المهندس_على_ابو_القاسم".

وكتبت شيماء حمدي: "‏‎#انقذوا_المهندس_على_ابو_القاسم.. هيعدموه بالرغم من إثبات السلطات المصرية براءته".

وتساءلت بيري أحمد: "‏رغم القبض على الجناة ووجود أوراق رسمية تفيد ببراءته.. #السعودية تعتزم تنفيذ «الإعدام» بحق المهندس المصري «علي أبو القاسم» الذي تم توريطه في قضية تهريب مخدرات، أين الخارجية اللي بدافع عن المواطن المصري.. هو احنا مش بقى لنا ثمن أوي كدا!؟ داخل وخارج مصر. ‎#أنقذوا_المهندس_علي_أبو_القاسم".

ودعت بيبا أشرف: "‏بدل ما احنا عمالين نعمل تريند لمصطفى أبو تورتة نعمل تريند أهم لمواطن مصري هيتعدم ظلم في السعودية. #انقذوا_المهندس_على_ابو_القاسم".

ووجه عمر الصاوي حديثه للخارجية المصرية: "‏نداء إلى الخارجية المصرية. #انقذوا_المهندس_على_ابو_القاسم".

كما كتبت تمنى نبيل: "‏‎#انقذوا_المهندس_على_ابو_القاسم.. نرجوا تحركاً سريعاً من قبل الحكومة المصرية".

واشتكى باسم: "‏ولا اللي برا عارف يعيش ولا اللي جوا عايش. #انقذوا_المهندس_علي_ابو_القاسم".